📁 آخر الملفات

كيف أدرس مادة العلوم الطبيعية في المنزل بكالوريا 2023 - أفضل الطرق للتحصل على علامة ممتازة في مادة العلوم الطبيعية

كيف أدرس مادة العلوم الطبيعية في المنزل بكالوريا 2023

 تعتبر مادة العلوم الطبيعية من المواد المهمة للشعب العلمية : شعبة رياضيات وشعبة علوم تجريبية , لكن مادة العلوم الطبيعية تعتبر مهمة أكثر خاصة شعبة علوم تجريبية لأن المعامل فيها أكبر و هو 6 .

الخطوات مشروحة بالتفصيل أسفل الموضوع

لذلك يطرح التلميذ الجزائري هذا السؤال : كيف أدرس مادة العلوم الطبيعية في بكالوريا 2023 في المزل و كيف يمكنني الحصول فيها على أكبر معدل , وما هي الطريقة الصحيحة لدراسة مادة العلوم الطبيعية في المنزل  لكن دعنا في هذا الموضوع نركز على كيف أدرس مادة العلوم الطبيعية في بكالوريا 2023 شعبة علوم تجريبية و شعبة رياضيات؟.


تعرف على طريقة دراسة مادة العلوم الطبيعية في المنزل لضمان نقاط بكالوريا 2023
كيف أدرس العلوم الطبيعية في المنزل؟

كيف أدرس مادة العلوم الطبيعية في المنزل بكالوريا 2023 - أفضل الطرق للتحصل على علامة ممتازة في مادة العلوم الطبيعية

ما الذي ستكتشفه في هذا الموضوع ؟

عزيزي التلميذ , في هذا الموضوع سستعلم كيفية دراسة العلوم الطبيعية في المنزل للحصول على شهادة البكالوريا 2023 و ذلك عبر إتباع الخطوات التي سأقدمها لك في هذا الموضوع .

ملاحظة : قم بمشاركة الموضوع مع أصدقائك لتعم الفائدة

هل مادة العلوم الطبيعية صعبة في بكالوريا 2023 ؟

كي أكون مع صريح عزيزي التلميذ , فإن مادة العلوم الطبيعية تحتاج الكثير من الجهد و الدراسة , لهذا عزيزي التلميذ يتوجب عليك أن تكون صارما في دراستك فيها , لأن إهمالك لها سيسبب لك مشاكل في البكالوريا.

هل يمكنني الحصول على علامة 18 أو فوق في مادة العلوم الطبيعية في بكالوريا 2023؟

نعم , يمكنك التحصل على شهادة البكالوريا في مادة العلوم الطبيعية بمعدل 18 فما فوق , بشرط أن تقوم بدراستها بجدية و كل يوم و تكثر من حل التمارين.

ما الذي علي أن أركز عليه في العلوم الطبيعية للحصول على معدل ممتاز في بكالوريا 2023؟

في البداية عزيزي الطالب علي أن أخبرك أنه عندما تريد الحاجة إلى الإجابة على موضوع البكالوريا في مادة العلوم الطبيعية فيجب عليك أن تتوفر على شيئين أساسيين و هما : 

  • أن تكون حافظ و فاهم الدروس.
  • أن تكون تعرف منهجية الإجابة.

عدم معرفتك لمنهجية الإجابة سيكون السبب في عدم حصولك على المعلد في مادة العلوم الطبيعية.


هيكلة موضوع البكالوريا شعبة علوم تجريبية

يحتوي موضوع البكالوريا على 3 تمارين أساسية , التمرين الأول عليه 5 نقاط , التمرين الثاني عليه 7 نقاط , و التمرين الثالث و الأخير عليه 8 نقاط , و لقد وضعنا لك عزيزي الطالب شرح مفصل لهيكلة موضوع البكالوريا يمكنك قراءته من هنا

هيكلة موضوع الباكالوريا مادة العلوم الطبيعية شعبة علوم تجريبية - للأستاذ شاوش

أو 

هيكلة موضوع الباكالوريا مادة العلوم الطبيعية شعبة رياضيات - للأستاذ شاوش

هل تعتبر منهجية الإجابة مهمة في البكالوريا ؟

كما قلنا سابقا فإن منهجية الإجابة تعتبر جد مهمة في حل موضوع البكالوريا و ضمان أكبر عدد من النقاط.
 

ما هي الخطوات المهمة التي يجب علي إتباعها للحصول على علامة ممتازة في مادة العلوم الطبيعية؟

الخطوة الأولى :حضر كراس و قلم

قم بتحضير كراس و أقلام ملونة لكتابة الدروس و الملخصات.

الخطوة الثانية : تعلم منهجية الإجابة في العلوم الطبيعية

قم بتعلم منهجية الإجابة في مادة العلوم الطبيعية للتمكن من فهم الأسئلة و الإجابة عليها , حيث تتعلم الإجابة على الكلمات الدلالية مثل : حلل , فسر , بين , وضح , علل , إستنتج , قارن ...
الخطوة الثالثة: فهم دروس العلوم
تعتبر هذه الخطوة جد مهمة ,لأنك لا تستطيع حل التمارين اذا لم تفهم الدروس , لذلك نقترح عليك ان تفهم الدروس , يمكنك فهم الدروس من  القسم أو من الدروس الخصوصية أو من اليوتيوب.

الخطوة الرابعة : قم بتلخيص الدروس

قم بتلخيص الدروس التي درستها و فهمتها سواء في المدرسة أو في الدروس الخصوصية, يمكنك العثور على ملخصات في العلوم الطبيعية من موقعنا أو من موقع اخر.

الخطوة الخامسة : قم بحل التمارين

عند حلك للتمارين ستفهم أكثر الدروس , يمكنك حل التمارين  الموجودة في الكتب الخارجية أو الموجودة في الكتاب المدرسي , أو يمكنك إيجاد التمارين في موقعنا و عند الأساتذة في مادة العلوم الطبيعية في اليوتيوب.

الخطوة السادسة : قم بمراجعة الدروس و الملخصات

هذه الخطوة جد مهمة لأنها تحافظ على ترسيخ الدروس و الملخصات في ذهنك حتى موعد الإمتحان.

الخطوة السابعة : حل مواضيع البكالوريا

عند حلك لمواضيع البكالوريا ستتمكن من اكتساب الخبرة و المعرفة الكافية لاجتياز امتحان البكالوريا.

الخطوة الثامنة: قم بحل مواضيع البكالوريا المقترحة

ستجد عبر الانترنت الكثير من المواضيع المقترحة في البكالوريا و التي تمكنك من حل موضوع البكالوريا و انت في المنزل , ستتمكن بهذه الطريقة التعلم و اكتشاف معلومات جديدة.

الخلاصة :

في النهاية , توجد العديد من الطرق لدراسة العلوم الطبيعية في المنزل للحصول على شهادة البكالوريا 2023 بمعدل عالي , لهذا قمنا بإعطائك عزيزي التلميذ أفضل الطرق للتحصل على علامة ممتازة في مادة العلوم الطبيعية .
يجب عليك أولا أن تتعلم منهجية الإجابة في العلوم الطبيعية , ثم تفهم و تلخص الدروس , بعدها تحل التمارين لترسيخ المعلومة , ثم الخطوة الأخيرة هي إعادة قارءة الملخص يوميا لحفظه.
شكرا لك عزيزي التلميذ على إكمالك هذا الموضوع , أرجوا أن يكون قد أفادك ولا تنسى أن تشارك الموضوع مع أصدقائك لتعم الفائدة.


هل تواجه مشكلة ؟ اضغط على زر ابلاغ في حين وجود اى مشكلة تواجهك فى المقال او الموقع بالكامل لكى نتمكن من حلها لكي يستفيد الكل
ابلاغ
Admin
Admin

كاتب ومؤسس الموقع، شغوف بالتعليم وتقديم المساعدة للطلاب في اجتياز امتحان البكالوريا بنجاح. أقدم مجموعة من الملفات التعليمية المميزة وشاملة تغطي جميع المواد الدراسية، بهدف تسهيل عملية التعلم وتوفير مصادر موثوقة للطلاب الجزائريين.

تعليقات