كتاب الشخصيات في مادة التاريخ بكالوريا 2023 مجانا pdf

كتاب الشخصيات في مادة التاريخ بكالوريا 2023 مجانا pdf, أفضل كتاب يحتوي على جميع الشخصيات التي ستكون في موضوع البكالوريا , حيث طريقة حفظ هذه الشخصيات من الكتاب سهلة و بطريقة مبسطة و سلسة, هذا الكتاب مجاني تحت عنوان كتاب الشخصيات في مادة التاريخ للبكالوريا 2023.
كتاب لحفظ الشخصيات المطروحة في البكالوريا
كتاب الشخصيات في مادة التاريخ بكالوريا

انزل إلى الأسفل لترى رابط تحميل كتاب الشخصيات في مادة التاريخ بكالوريا مجانا 👇

مرحبا بكم أيها الطلبة الأعزاء مرحبا بكم في موقع الباك في الجيب , حيث نشرنا لكم في هذا الموضوع كتاب الشخصيات في مادة التاريخ لطلاب الباكالوريا مجانا PDF, هذا الكتاب لحفظ الشخصيات المطروحة في البكالوريا و هي الشخصيات السوفياتية, الشخصيات الامريكية, الشخصيات الثورة الجزائرية.

هذا الكتاب  الشخصيات في مادة التاريخ لطلاب الباكالوريا هو وقف لله تعالى مجاني و لا يحق لأي شخص بيعه

كتاب الشخصيات في مادة التاريخ بكالوريا 2023:

يقدم لكم اعزائي التلاميذ موقع الباك في الجيب كتاب الشخصيات في مادة التاريخ, حيث يعتبر كتاب الشخصيات في مادة التاريخ من افضل الكتب لحفظ شخصيات التاريخ و التي ستكون في موضوع البكالوريا بطريقة سهلة و بسيطة و ضمان العلامة الكاملة.

محتوى كتاب  الشخصيات في مادة التاريخ لطلاب الباكالوريا:

يحتوي كتاب  الشخصيات في مادة التاريخ لطلاب الباكالوريا على ما يلي:

  • تعريف جميع  الشخصيات الأمريكية  التي ستطرح في موضوع الباكالوريا.
  • تعريف جميع  الشخصيات السوفييتية التي ستطرح في موضوع الباكالوريا.
  • تعريف جميع  الشخصيات الجزائرية التي ستطرح في موضوع الباكالوريا.
  • تعريف جميع الشخصيات الفرنسية التي ستطرح في موضوع الباكالوريا.

هل التعريفات الموجودة في كتاب الشخصيات في مادة التاريخ لطلاب الباكالوريا كافية ؟

الجواب هو نعم , حيث هذا الكتاب قدم تعريف الشخصيات التي ستكون في موضوع الباكالوريا بشكل مختصر و شامل و كامل و وافي , يمكنكم حفظ الشخصيات من هذا الكتاب و الذهاب الى امتحان الباكالوريا و التحصل على العلامة الكاملة .

الشخصيات الموجودة في الكتاب:

الشخصيات السوفياتية:

- ستالين: زعيم وسياسي للأتحاد السوفياتي خلال فترة من فترات الحرب الباردة , متشدد , متعصب , ساهم في جعل السوفيات قوة عالميو , حضر لقاء بوتسدام و يالطا.
- خروتشوف: زعيم وسياسي للأتحاد السوفياتي خلال فترة من فترات الحرب الباردة , أحد قيادة الترويكا , صاحب مبدأ التعايش السلمي , شهدت فترته أخطر أزمة أزمة كوبا 1962.
- مالنكوف : زعيم وسياسي للأتحاد السوفياتي خلال فترة من فترات الحرب الباردة , أحد قيادة الترويكا , رئيس الوزراء بعد وفاة ستالين , من معارضي سياسة خروتشوف , نفي الى كازاخستان.
- بولغانين: زعيم وسياسي للأتحاد السوفياتي خلال فترة من فترات الحرب الباردة , أحد قيادة الترويكا , وزير الدفاع بعد وفاة ستالين , كان حليفا لخروتشوف , من مؤيدي سياسة التعايش السلمي.
- بريجينيف: زعيم وسياسي للأتحاد السوفياتي خلال فترة من فترات الحرب الباردة ,  عرفت فترته الكثير من الأزمات مثل براغ و أفغانستان 1976 , وقع سالت 1 و 2.
- غورباتشوف: زعيم وسياسي للأتحاد السوفياتي خلال فترة من فترات الحرب الباردة , صاحب اصلاحات البروتسوريكا و الغلاسنوست , تفكك السوفيات في فترته , حضر مؤتمر مالطا و باريس.
- جدانوف : مكلف بالأعلام الغربي الشيوعي السوفياتي خلال فترة من فترات الحرب الباردة , صاحب مبدأ جدانوف 1947 , من مؤسسي مكتب الكومنفورم.

الشخصيات الأمريكية :

- ترومان : رئيس الولايات المتحدة الأمريكية , شهد فترة من فترات الحرب الباردة , ديموقراطي , صاحب القاء قنبلتي هيروشيما و ناكازاكي , صاحب مبدأ ترومان 1947.
- ازنهاور : رئيس الولايات المتحدة الأمريكية , شهد فترة من فترات الحرب الباردة , جمهوري , انهى أزمة كوريا , شهدت فترته أزمة السويس , صاحب مشروع ازنهاور 1957.
- جون كينيدي : رئيس الولايات المتحدة الأمريكية , شهد فترة من فترات الحرب الباردة , ديموقراطي , شهدت فترته أزمة الصواريخ بكوبا 1962.
- نيكسون : رئيس الولايات المتحدة الأمريكية , شهد فترة من فترات الحرب الباردة , جمهوري , انتهت في فترته أزمة الفيتنام , و وقع سالت الأولى في 1962.
- كارثر : رئيس الولايات المتحدة الأمريكية , شهد فترة من فترات الحرب الباردة , ديموقراطي , وقع اتفاقية سالت 2 في 1979 , شهدت فترته أزمة أفغانستان 1979.
- ريغن : رئيس الولايات المتحدة الأمريكية , شهد فترة من فترات الحرب الباردة , جمهوري عرف بتشدده و تعصبه , صاحب مشروع حرب النجوم .
- بوش الأب : رئيس الولايات المتحدة الأمريكية , شهد فترة من فترات الحرب الباردة , جمهوري , وقع مع غورباتشوف اتفاقيات التعاون ,-باريس و مالطا - أعلن عن النظام الدولي الجديد , حرب الخليج
- جورج مارشال : وزير الخارجية الولايات المتحدة الأمريكية , صاحب مشروع مارشال 1947,لأعادة اعمار أوروبا بعد الحرب العالمية 2.
- ونستن تشرشل : رئيس وزراء بريطانيا خلال الحرب العالمية الثانية , و في الفترة الأولى في الحرب الباردة شهد مؤتمر يالطا , واجه النازية في اطار حبر العالمية الثانية , معروف بمصطلح الستار الحديدي.

الشخصيات الثورة الجزائرية :

- مصطفى بن بولعيد : شخصية وطنية جزائرية , مناضل في حزب الشعب و حركة الأنتصار الحريات الديموقراطية , عضو منظمة الخاصة من مؤسسي اللجنة الثورية للوحدة و العمل , عضو مجموعة 22 و لجنة 6, قائد المنطقة الأولى الأوراس .

- ديدوش مراد : شخصية وطنية جزائرية , مناضل في حزب الشعب و حركة الأنتصار الحريات الديموقراطية , عضو منظمة الخاصة من مؤسسي اللجنة الثورية للوحدة و العمل , عضو مجموعة 22 و لجنة 6 , قائد المنطقة 2 - الشمال القسنطيطي - .

- كريم بلقاسم : شخصية وطنية جزائرية , مناضل في حزب الشعب و حركة الأنتصار الحريات الديموقراطية , عضو منظمة الخاصة من مؤسسي اللجنة الثورية للوحدة و العمل , عضو مجموعة 22 و لجنة 6 , قائد المنطقة 3 - القبائل - .

- رابح بيطاط : شخصية وطنية جزائرية , مناضل في حزب الشعب و حركة الأنتصار الحريات الديموقراطية , عضو منظمة الخاصة من مؤسسي اللجنة الثورية للوحدة و العمل , عضو مجموعة 22 و لجنة 6 , قائد المنطقة 4 - الجزائر و ضواحيها - .

- العربي بن مهيدي : شخصية وطنية جزائرية , مناضل في حزب الشعب و حركة الأنتصار الحريات الديموقراطية , عضو منظمة الخاصة من مؤسسي اللجنة الثورية للوحدة و العمل , عضو مجموعة 22 و لجنة 6 , قائد المنطقة 5 - وهران - .

- محمد بوضياف : شخصية وطنية جزائرية , مناضل في حزب الشعب و حركة الأنتصار الحريات الديموقراطية , عضو منظمة الخاصة من مؤسسي اللجنة الثورية للوحدة و العمل , عضو مجموعة 22 و لجنة 6 , منسق بين الداخل و الخارج .

- زيغود يوسف : شخصية وطنية جزائرية , مناضل في حزب الشعب و حركة الأنتصار الحريات الديموقراطية , عضو منظمة الخاصة من مؤسسي اللجنة الثورية للوحدة و العمل , عضو مجموعة 22 , قائد هجومات الشمال الأطلسي .

- فرحات عباس : شخصية وطنية , مناضل سياسي , خريج مدرسة الصيدلة , التيار الأدماجي , حزب الأتحاد الديموقراطي للبيان الجزائري , أول رئيس للحكومة الجزائرية المؤقتة .

- بن يوسف بن خدة : شخصية وطنية , مناضل سياسي , خريج مدرسة الصيدلة , التيار الأستقلالي , حركة الأنتصار للحريات الديموقراطية , ثاني رئيس للحكومة الجزائرية المؤقتة .

- أحمد بن بلة : شخصية جزائرية ثورية , ناضل في حزب الشعب الجزائري و في حركة الأنتصار , من مؤسسي النمظمة الخاصة , أحد أعضاء الوفد الخارجي + القرصنة الجوية 22 أكتوبر 1956 , رئيس الجزائر من 1962 الى 1965 .

- حسين أيت أحمد : شخصية جزائرية ثورية , ناضل في حزب الشعب الجزائري و في حركة الأنتصار , من مؤسسي النمظمة الخاصة , أحد أعضاء الوفد الخارجي + القرصنة الجوية 22 أكتوبر 1956 , أسس حزب القوى الأشتراكية FFS سنة 1962 .

- محمد خيضر : شخصية جزائرية ثورية , ناضل في حزب الشعب الجزائري و في حركة الأنتصار , من مؤسسي النمظمة الخاصة , أحد أعضاء الوفد الخارجي + القرصنة الجوية 22 أكتوبر 1956 , عين وزير للحكومة الجزائرية المؤقتة .

- محمد بلوزداد : مناضل حزب الشعب , قيادي في حركة الأنتصار , مؤسس و رئيس المنظمة الخاصة .

- عبان رمضان : شخصية وطنية جزائرية , مناضل حزب الشعب , و حركة الأنتصار للحريات الديموقراطية , مهندس مؤتمر الصومام 20 أوت 1956.

- هواري بومدين :شخصية وطنية جزائرية , قائد الولاية 5 من 1957 الى 1960 عين وزير للدفاع بعد الألستقلال ثم رئيس مجلس الثورة , انتخب رئيسا عام 1976.

- مصالي الحاج : شخصية وطنية جزائرية , قائد التيار الأستقلالي , مؤسس حزب الشعب , و حركة الأنتصار للحريات الديموقراطية , أسس حزب الحركة الوطنية الجزائرية 1954.

- شارل ديغول : رئيس فرنسا , جاء بمشاريع اغرائية و قمعية للقضاء على الثورة , و فشلت مشاريعه بسبب قوة الثورة الجزائرية , رضخ للتفاوض مع جبهة التحرير الوطني.

- جاك سوستال : شخصية سياسية فرنسية , عين الحاكم العام الفرنسي في الجزائر – واليا – عام 1955 صاحب مشروع سوستال الأغرائي 1955 الذي فشل بسبب تمسك الشعب بثورته.

قراءة كتاب الشخصيات في مادة التاريخ


تحميل كتاب الشخصيات في مادة التاريخ بكالوريا 2023 مجانا pdf

يمكنك تحميل الملف الخاص بك من Google Drive أو Telegram, اختر رابط التحميل الذي يناسبك.

كتاب الشخصيات في مادة التاريخ بكالوريا 2023 مجانا pdf 150kb
   

الخاتمة

شكرا لك عزيزي التلميذ على تحميلك لكتاب الشخصيات في مادة التاريخ بكالوريا 2023 pdf , لا تنسى مشاركة هذا الكتاب مع اصدقائك لتعم الفائدة.
هل تواجه مشكلة ؟ اضغط على زر ابلاغ في حين وجود اى مشكلة تواجهك فى المقال او الموقع بالكامل لكى نتمكن من حلها لكي يستفيد الكل
ابلاغ
تعليقات