شخصيات الحرب الباردة pdf بكالوريا 2023

 شخصيات الحرب الباردة pdf بكالوريا 2023, في هذا الموضوع عزيزي التلميذ ساقدم لك جميع شخصيات الحرب الباردة المقررة في البكالوريا لجميع الشعب, شخصيات امريكية و شخصيات سوفياتية.

ستجد عزيزي التلميذ رابط تحميل شخصيات الحرب الباردة pdf اسفل الموضوع.

شخصيات الحرب الباردة pdf بكالوريا 2023
جميع شخصيات الحرب الباردة pdf بكالوريا 2023


شخصيات الحرب الباردة pdf بكالوريا 2023

الشعب التي يمكنها الدراسة من ملف شخصيات الحرب الباردة pdf بكالوريا 2023

جميع الشعب العلمية و الادبية يمكنها الدراسة من شخصيات الحرب الباردة pdf بكالوريا 2023:

  • شعبة علوم تجريبية.
  • شعبة رياضيات.
  • شعبة تقني رياضي.
  • شعبة تسيير و اقتصاد.
  • شعبة اداب و فلسفة.
  • شعبة لغات اجنبية.

تعريف شخصيات الحرب الباردة

يوجد نوعين من شخصيات الحرب الباردة, شخصيات امريكية و شخصيات سوفياتية.

الشخصيات الامريكية

- ترومان : رئيس الولايات المتحدة الأمريكية , شهد فترة من فترات الحرب الباردة , ديموقراطي , صاحب القاء قنبلتي هيروشيما و ناكازاكي , صاحب مبدأ ترومان 1947.
- ازنهاور : رئيس الولايات المتحدة الأمريكية , شهد فترة من فترات الحرب الباردة , جمهوري , انهى أزمة كوريا , شهدت فترته أزمة السويس , صاحب مشروع ازنهاور 1957.
- جون كينيدي : رئيس الولايات المتحدة الأمريكية , شهد فترة من فترات الحرب الباردة , ديموقراطي , شهدت فترته أزمة الصواريخ بكوبا 1962.
- نيكسون : رئيس الولايات المتحدة الأمريكية , شهد فترة من فترات الحرب الباردة , جمهوري , انتهت في فترته أزمة الفيتنام , و وقع سالت الأولى في 1962.
- كارثر : رئيس الولايات المتحدة الأمريكية , شهد فترة من فترات الحرب الباردة , ديموقراطي , وقع اتفاقية سالت 2 في 1979 , شهدت فترته أزمة أفغانستان 1979.
- ريغن : رئيس الولايات المتحدة الأمريكية , شهد فترة من فترات الحرب الباردة , جمهوري عرف بتشدده و تعصبه.صاحب مشروع حرب النجوم.
- بوش الأب : رئيس الولايات المتحدة الأمريكية , شهد فترة من فترات الحرب الباردة , جمهوري , وقع مع غورباتشوف اتفاقيات التعاون ,-باريس و مالطا - أعلن عن النظام الدولي الجديد , حرب الخليج.
- جورج مارشال : وزير الخارجية الولايات المتحدة الأمريكية , صاحب مشروع مارشال 1947,لأعادة اعمار أوروبا بعد الحرب العالمية 2.
- ونستن تشرشل : رئيس وزراء بريطانيا خلال الحرب العالمية الثانية , و في الفترة الأولى في الحرب الباردة شهد مؤتمر يالطا , واجه النازية في اطار حبر العالمية الثانية , معروف بمصطلح الستار الحديدي.

الشخصيات السوفياتية

- ستالين: زعيم وسياسي للأتحاد السوفياتي خلال فترة من فترات الحرب الباردة , متشدد , متعصب , ساهم في جعل السوفيات قوة عالميو , حضر لقاء بوتسدام و يالطا.
- خروتشوف: زعيم وسياسي للأتحاد السوفياتي خلال فترة من فترات الحرب الباردة , أحد قيادة الترويكا , صاحب مبدأ التعايش السلمي , شهدت فترته أخطر أزمة أزمة كوبا 1962.
- مالنكوف : زعيم وسياسي للأتحاد السوفياتي خلال فترة من فترات الحرب الباردة , أحد قيادة الترويكا , رئيس الوزراء بعد وفاة ستالين , من معارضي سياسة خروتشوف , نفي الى كازاخستان.
- بولغانين: زعيم وسياسي للأتحاد السوفياتي خلال فترة من فترات الحرب الباردة , أحد قيادة الترويكا , وزير الدفاع بعد وفاة ستالين , كان حليفا لخروتشوف , من مؤيدي سياسة التعايش السلمي.
- بريجينيف: زعيم وسياسي للأتحاد السوفياتي خلال فترة من فترات الحرب الباردة ,  عرفت فترته الكثير من الأزمات مثل براغ و أفغانستان 1976 , وقع سالت 1 و 2.
- غورباتشوف: زعيم وسياسي للأتحاد السوفياتي خلال فترة من فترات الحرب الباردة , صاحب اصلاحات البروتسوريكا و الغلاسنوست , تفكك السوفيات في فترته , حضر مؤتمر مالطا و باريس.
- جدانوف : مكلف بالأعلام الغربي الشيوعي السوفياتي خلال فترة من فترات الحرب الباردة , صاحب مبدأ جدانوف 1947 , من مؤسسي مكتب الكومنفورم.

معاينة شخصيات الحرب الباردة pdf بكالوريا 2023

تحميل شخصيات الحرب الباردة pdf بكالوريا 2023

يمكنك تحميل الملف الخاص بك من Google Drive أو Telegram, اختر رابط التحميل الذي يناسبك.

شخصيات الحرب الباردة pdf بكالوريا 2023 150kb
   

الخاتمة

في النهاية يشكرك عزيزي التلميذ موقع الباك في الجيب على تحميلك شخصيات الحرب الباردة pdf بكالوريا 2023 و نرجو ان تكون قد افادتك.
هل تواجه مشكلة ؟ اضغط على زر ابلاغ في حين وجود اى مشكلة تواجهك فى المقال او الموقع بالكامل لكى نتمكن من حلها لكي يستفيد الكل
ابلاغ
تعليقات